منتدي الدويم الاول

منتدي الدويم الاول
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المريخ يحتل المركز الاول عربياً والثاني افريقياً ( منقول )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد رابح

avatar

المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: المريخ يحتل المركز الاول عربياً والثاني افريقياً ( منقول )   الثلاثاء مارس 03, 2009 10:27 pm

المريخ يحتل المركز الأول عربياً.. الثاني أفريقياً والرابع والثمانين عالمياً.. والهلال في المركز 124
تقدم ناديا المريخ والهلال في تصنيف أفضل أندية العالم الذي يصدره شهريا الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الكروي (IFFHS)، وتقدم المريخ 30 مركزاً ليحتل المرتبة 84 ضمن أفضل مائة ناد في العالم، واحتل المريخ المركز الأول على المستوى العربي كأول ناد سوداني يحقق هذا المركز وحل في المركز الثاني أفريقيا خلف القطن الكاميروني، فيما تقدم الهلال أربعة مراكز ليحتل المركز 124 عالمياً وعلى المستوى العالمي حافظ مانشستر يونايتد الانجليزي على صدارة الترتيب، وتقدم مواطنه ليفربول إلى المركز الثاني.

أفضل خمسة أندية على مستوى العالم:

1- مانشستر يونايتد الإنجليزي

2- ليفربول الإنجليزي

3- بوكا جونيورز الأرجنتيني

4- برشلونة الإسباني

5- تشيلسي الانجليزي

أفضل خمسة أندية على المستوى الإفريقي:

62- القطن الكاميروني

84- المريخ

92- إنيمبا النيجيري

94- الأهلي المصري

97- النجم الساحلي التونسي

افضل خمسة أندية على المستوى العربي:

84- المريخ

94- الأهلي المصري

97- النجم الساحلي التونسي

104- حرس الحدود المصري

112- الصفاء اللبناني
فرق ياصديقي كابريني ناساً حالا زين طابق طابقين وفي الكورة والمقصورة متفوقين وناس في زريبة العيش مع الحسكنيت قاعدين وتسجيلها مواسير بالدين
لاحظ ياصديقي كابا كاول نادي سوداني وطبعاً عادي من غيرنا يجلب لهذا الشعب نهار الفرح وذي ما انت عارف المريخ غالب يفرح كل الشعب ومهزوم يفرح ربع الشعب يعني شوف العظمة في كل الاحوال في الناس فرحانة.
النصيحة ليك يا الله الغلب حاااااااااااااااار ياصديقي كابا وما بندار
حنهريكم هرررررررررري
بس ساعدونا بالسكات والموية الباردة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عصام الريس



المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

مُساهمةموضوع: المريخ الوصيف المركب مكنة بطل مزيف   الخميس مارس 05, 2009 7:21 am

الاخ وليد رابح الى متى وإنتم تمارسون انواع الخداع بكل الاسف على جماهيركمو التى بدورها تصدق المهازل و الضحك على العقول يأخي اي تصنيف يأتي بالمريخ فى المركز الاول عربياً هو المنجدل بالسبعة الشهيرة فى الاردن وما هو تصنيف الوحدات عربياً كيف يكون الاول عربياً وهو الان يتابع البطولة من الشاشات وكيف يكون الثاني على مستوي القارة الافريقية هو الغائب عن التنافس الافريقي خمس سنوات بأمر اخوان سيدا و التى عاد إليها بأمر سيحة وشداد أخي التصنيف مجرد لعب على كل عاقل بالله كفي خداع لانستغرب منكم اي شي لفقد أتيتم بالعجب فى المركز الخامس على مستوي العالم وتفوق (العجب سيدو تيه) على اساطين الكرة العالمية من امثال الساحر رونى ديمتار برباتوف و روبنيهو و إغويرو . سأل ما هي إنجازات العجب غير إنجاز سيحة وشداد . إنتم للأسف تصدقون ما تأتون به الكلام دا طفل رضيع لا يفوت عليه .
وشكراً .ماعندي إشتراك مسكين اعمل شنو لكن هلالالالالالالالالالابي وأحمد الله . البرنس ( 8 )
نشكر المشترك الوصيف على الروح الرياضية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عصام الريس



المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: المريخ يحتل المركز الاول عربياً والثاني افريقياً ( منقول )   الخميس مارس 05, 2009 7:29 am

ياولي المعلم الرد عليك دا لقاني Laughing مافي كتب الدايرو كما فعل سفير اليتامى واستقل خروج سفاري ديل مواسير سد مروي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالحافظ الريس

avatar

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: مراجعه الارشيف لمعرفه فريقك   الخميس مارس 05, 2009 1:39 pm

نشرت: 27/02/2009 - 03:04 عدد رقم 6278
٥ مباريات اقيمت بالجمعة .. كسب الهلال اربع ومباراة واحدة انتهت بالتعادل
13 فوزاً للهلال و٤ للمريخ وهيثم طمبل هدافاً للفريقين
٤ ضربات جزاء للهلال ولا شئ للمريخ و218 مباراة كسبها الهلال مقابل 206 كسبها المريخ

اللقاء الذي يجمع بين قمتي الكرة ـ الهلال والمريخ في الثامنة من مساء اليوم باستاد الخرطوم يحمل الرقم 26 من بين اللقاءات التي جمعت بين الفريقين في الدوري الممتاز خلال الاربعة عشر عاماً التي انقضت من عمره حيث كان اول لقاء للفريقين في البطولة في موسم 95 /96 وبعدها تواصلت اللقاءات ليصل عددها في نهاية الموسم الماضي الى 25 لقاء ولقاء اليوم هو اللقاء رقم 26 .
الفريقان في فترة الـ 13 عاماً التي مرت على البطولة منذ إنشائها لعبا العديد من المباريات مع فرق الدوري الممتاز بعضها ظل يواصل اللعب والبعض الآخر كان في زيارة للممتاز استمرت لموسم وبعض آخر استمر مشاركاً لسنوات بعدها ودع البطولة ليظل الهلال والمريخ ومعهما فريقا الموردة وهلال الساحل هم الذين شاركوا في جميع مواسم البطولة ..
من خلال هذه الصفحة وبمناسبة اللقاء المهم الذي يجمع بين الفريقين مساء اليوم باستاد الخرطوم سنلقي الضوء وباختصار على مسيرة الفريقين في بطولة الدوري الممتاز ونوضح مالها وما عليها بالارقام التي ستجعلها تتحدث لوحدها .
293 مباراة للمريخ و٢٩٢ مباراة للهلال
بلغ مجموع المباريات التي لعبها الهلال مع جميع الفرق التي شاركت في بطولة الممتاز منذ انشائها في موسم 95 /96 وحتى آخر مباراة لعباها في هذا الموسم 293 مباراة للمريخ مقابل ٢٩٢ مباراة للهلال وجاء تقدم المريخ على الهلال بمباراة نتيجة لان الهلال لم يلعب في الاسبوع الثاني الذي انتهت مباراته يوم الثلاثاء الماضي لأن الاسبوع الثاني كان هو اسبوع الراحة بالنسبة للهلال .
حصاد المريخ في 293 مباراة
مجموع المباريات التي لعبها المريخ في بطولة الدوري الممتاز منذ انشائها في موسم ٥٩/٦٩ وحتى مباراته الأخيرة التي لعبها مع الامل بلغ عددها ٣٩٢ مباراة جاءت حصيلتها كالآتي :
فاز المريخ في 206 مباراة .
التعادل حدث في 47 مباراة .
تعرض المريخ للهزيمة في 40 مباراة .
مجموع الاهداف التي سجلها المريخ بلغ عددها 622 هدفاً .
شباك المريخ اهتزت بـ 170 هدفاً .
تحصل المريخ على 665 نقطة من مجموع النقاط البالغ عددها 879 اي ان المريخ خسر 214 نقطة في جميع المباريات التي لعبها في البطولة .
حصيلة الهلال في ٢٩٢ مباراة
نسبة لأن الهلال لم يشارك في الاسبوع الثاني للممتاز جاء تخلفه عن نده المريخ بمباراة واحدة ليصل عدد المباريات التي لعبها الهلال في جميع مواسم الدوري الممتاز الى ٢٩٢ مباراة جاءت الحصيلة العامة للهلال على النحو التالي :
كسب الهلال 218 مباراة .
تعادل في 52 مباراة .
خسر ٢٢ مباراة .
بلغ مجموع الأهداف التي سجلها في تلك المباريات 674 هدفا .
الاهداف التي ولجت شباك الهلال بلغ عددها 139 هدفا .
تحصل الهلال على 706 نقطة من مجموع 876 هي مجموع نقاط المباريات التي لعبها بفقدانه لـ 170 نقطة .
10 من اللاعبين الحاليين وصلوا لشباك الفريقين
من اللاعبين الذين يلعبون حالياً للمريخ واستطاعوا ان يحرزوا اهدافاً في شباك الهلال هناك خمسة لاعبين وهم : فيصل العجب ، ايداهور ، عبد الحميد السعودي ، موسى الزومة وهيثم طمبل .
وايضاً هناك ٥ لاعبين من الذين يلعبون حالياً مع الهلال سجلوا اهدافاً في شباك المريخ وهم : عمر بخيت ، هيثم مصطفى ، سيف مساوي ، مهند الطاهر وسولي شريف .
٤ ضربات جزاء للهـــــــــلال ولا شئ للمــــريــــــــخ
شهدت مباريات الهلال والمريخ اربع ضربات جزاء كلها جاءت لصالح الهلال ولم يحدث ان احتسبت للمريخ اية ضربة جزاء في مبارياته الـ 25 التي لعبها مع الهلال في البطولة
اول ضربة جزاء نالها الهلال جاءت في اللقاء الذي اقيم في يوم الجمعة ٥/٤ /1996 والذي انتهى بفوز الهلال ٤/١ سجل ابوشامة هدفا من ضربة الجزاء .
ضربة الجزاء الثانية نالها الهلال في المباراة التي اقيمت في يوم الجمعة 18 /٧/ 1996 وهي الضربة التي احتج عليها لاعبو المريخ مما ادى لانسحابهم من المباراة ، الضرية تهيأ زاهر مركز لتنفيذها الا انها لم تنفذ وكانت السبب في عدم اكتمال المباراة .
الضربة الثالثة للهلال جاء في المباراة التي حقق الهلال الفوز فيها ٢ /١ والتي اقيمت في يوم الثلاثاء 30 /١١ /2004 واحرز منها البرازيلي روبيرو هدفاً .
الضربة الرابعة والأخيرة نالها الهلال في المباراة التي اقيمت في يوم الخميس 29 /١١ /2007 التي حقق فيها الهلال الفوز ٣/ ٢ سجل مهند الطاهر هدفاً من ضربة الجزاء التي احتسب للهلال .
(٥) لقاءات في يوم الجمعة
اليوم الجمعة هو اليوم الذي يقام فيه لقاء القمة الكروية ، بالقاء نظرة على لقاءات الهلال في الدوري الممتاز التي وصل عددها الى 25 لقاء وجدنا ان هناك ٥ مباريات للفريقين في الممتاز اقيمت في هذا اليوم الذي كان هو يوم الهلال اذ استطاع ان يحقق الفوز في ٤ لقاءات ولقاء واحد انتهى بالتعادل ١/١.
أول لقاء بين الهلال والمريخ في الدوري الممتاز اقيم في يوم الجمعة ٥ /٤ /1996 وفيه حقق الهلال الفوز ٤ /١ سجلها كل من جمال سانتو ، انس النور ، زاهر مركز وابوشامة من ضربة جزاء .
اللقاء الثاني الذي اقيم في يوم الجمعة كان هو اللقاء الذي اقيم في يوم الجمعة 18 /٧ /1996 وانتهى لصالح الهلال ٢/صفر وهو اللقاء الذي لم يكتمل للاحتجاج الذي حدث من لاعبي المريخ بقيادة زيكو وسجل هدفي الهلال جمال سانتو ووالي الدين .
فاز الهلال ١/صفر في يوم الجمعة 30/ ٥/ 1997 سجل الهدف زاهر مركز .
حقق الهلال الفوز ١/صفر الجمعة 29 /٥/ 1998 سجل الهدف باكمبا .
آخر لقاء اقيم في يوم الجمعة كان هو اللقاء الذي اقيم في ١١ /٥ /2007 وانتهى بالتعادل ١/١ سجل للهلال قودوين وللمريخ موسى الزومة .
10 لاعبين سجلوا اهداف المريخ الـ 13
الاهداف التي سجلها المريخ في شباك الهلال في المباريات الـ 25 التي جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري الممتاز سجلها 10 لاعبين جاء على رأسهم هيثم طمبل باحرازه ٣ أهداف كهداف المريخ في لقاءاته مع الهلال في الممتاز .
فيصل العجب سجل هدفين .
٨ لاعبين سجل كل منهم هدفا واحداً وهم : زيكو ، نميري احمد سعيد ، حاتم محمد أحمد ، عبد المجيد جعفر، محمد موسى ، نجم الدين ابوحشيش ، عبد الحميد السعودي وجندي نميري .
طمبل هدافاً للفريقين
هيثم طمبل عندما كان لاعبا للهلال شارك في لقب الهداف بالنسبة للهلال في لقاءاته مع المريخ باحرازه ثلاثة اهداف وذلك مع زميله خالد بخيت الذي وصلت اهدافه في المريخ الى ثلاثة أهداف ايضاً .
هيثم طمبل عندما لعب للمريخ سجل ٣ اهداف في شباك الهلال كاكثر لاعبي المريخ تسجيلاً للأهداف في شباك الهلال في الدوري الممتاز وبذلك يكون طمبل هدافاً للهلال في الممتاز في لقاءات المريخ وايضاً هدافاً للقاءات المريخ مع الهلال في الممتاز باحرازه ٣ أهداف في شباك الهلال .
الهلال واللاعبين الجدد
ضم الهلال في فترة التسجيلات عدد من اللاعبين الجدد من محليين ومحترفين اجانب .
من اللاعبين المحليين الجدد الذي سجلهم الهلال محمد الامين انجا حارس هلال الابيض ، سامي عبد الله »اهلي مدني« ، خليفة احمد »الموردة« ، مدثر الطيب »نيل الصحاحيصا« واللاعبان تحت السن ، صدام حسن وصدام داؤود .
اما اللاعبين المحترفين فضم الهلال الي كشوفاته كل من امولادي ، ديمبا باري ، كواريزما ، لينو امبيلي .
هل يحقق الهلال فوزه الرابع عشر في البطولة الرابعة عشرة
البطولة الحالية للدوري الممتاز التي يلتقي الهلال والمريخ فيها مساء اليوم تحمل الرقم 14 من بين البطولات التي انقضت من عمر الدوري الممتاز فالبطولة كما هو معروف بدأت في موسم 95 /96 لتصل في الموسم الماضي 2008 الى البطولة 13 .
الهلال والمريخ جمعهما معاً 25 مباراة حتى نهاية الموسم الماضي فيها جاء التفوق لصالح الهلال بفوزه في 13 مباراة مقابل ٤ انتصارات للمريخ و٨ مباريات انتهت بالتعادل وهذا يعني ان الهلال حقق الفوز 13 مرة على المريخ حتى البطولة 13 ويا ترى هل سيحقق الهلال اليوم فوزه الرابع عشر في البطولة الرابعة عشرة ام ان المريخ سيكون عنده كلام في نتيجة المباراة .. هذا ما سنجد الإجابة عليه قبل الساعة العاشرة من مساء اليوم ..
29 هدفا للهلال سجلها 19 لاعباً
بلغ مجموع الاهداف التي سجلها الهلال في شباك المريخ في المباريات الـ 25 التي لعبها الفريقان في الدوري الممتاز 29 هدفاً سجلها 19 لاعباً هم :
هيثم طمبل »٣ أهداف« .
خالد بخيت »٣ أهداف« .
ستة لاعبين سجل كل منهم هدفين هم : جمال سانتو ، زاهر مركز ، معتز كبير ، روبيرو ، كلتشي ، قودوين .
٧ لاعبين احرز كل منهم هدفاً واحداً هم : انس النور ، ابوشامة ، باكمبا ، والي الدين ، صلاح الضي ، صالح نيالا ، هيثم مصطفى ، ريتشارد ، كرنقو ، مهند الطاهر وسيف مساوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المريخ يحتل المركز الاول عربياً والثاني افريقياً ( منقول )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الدويم الاول :: ميدان موانزا-
انتقل الى: